الحشد الشعبي يحبط محاولة لـ’داعش’ لتفجير أبراج الكهرباء شمالي العراق

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الأحد، إحباط محاولة لعناصر تنظيم “داعش” الارهابي لتفجير أبراج لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن “قوة من اللواء 25 أحبطت محاولة لعناصر داعش لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى”.

وأضافت، أن “القوة عثرت خلال العملية على ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع كانت معدة لتفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية”.

وكان الحشد الشعبي، قد كشف امس عن تحركه لحماية خطوط الطاقة الكهربائية في العراق، معلنا عن انفتاحه في 4 قواطع لدعم خطط امن خطوط الكهرباء في ديالى شرقي البلاد.

وقال الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني، ان “استهداف خطوط الكهرباء في ديالى جرائم ارهابية تستهدف ابناء المحافظة وهي تمثل تخريب مقصود للاقتصاد الوطني مؤكدا بان كل خطوط الكهرباء المار في قواطع الحشد لم تسجل اي خروقات”.

واضاف ان “الحشد الشعبي سينفح في 4 قواطع اخرى في شمال وشمال شرق ديالى لدعم بقية التشكيلات الامنية في حماية خطوط الكهرباء من خلال مفارز قتالية مؤكدا بان الحشد مستعد لاي واجب امني ضمن حدود المحافظة لدعم ملف حماية الخطوط ودرء مخاطر عمليات الاستهداف المتكررة”.

واشار الى ان “داعش الارهابي يقف وراء عمليات الاستهداف لخطوط الكهرباء في ديالى من خلال الخلايا النائمة مؤكدا بان الحشد لديه تحرك مهم في هذا المسار سيعلن عنه قريبا جدا”.

ويوم أمس أعلنت خلية الإعلام الحكومي في العراق عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بهجمات طالت شبكات الكهرباء، وأدت إلى تخريب 61 خطا رئيسيا للطاقة.

وأصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الجمعة، سلسلة قرارات نتيجة لما تعرضت له منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد خلال الساعات الماضية من توقف ولضمان معالجة سريعة.

 

اذاعة المعارف

اذاعة المعارف